U3F1ZWV6ZTE5NzQ2NDAwNDQ3NjI3X0ZyZWUxMjQ1NzczNjg5MDQ4OA==

رابط الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني الكويت مع خطوات التجديد



رابط الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني الكويت مباشر بالخطوات Kuwait civil ID with civil number.

رابط الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني في الكويت Kuwait civil ID with civil number يتيح لك التعرف على تفاصيل البطاقة المدنية الكويتية والكثير من الخدمات التي توفرها الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالكويت، اليوم سنعرف الخطوات بسهولة ايضا سنعرف كيف يمكن تجديد البطاقة الكترونيا ايضا الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية لكرتونيا.

نبذة عن البطاقة المدنية والاستعلام عنها إلكترونيا بالكويت

البطاقة المدنية من أهم البطاقات التي يحصل عليها المواطنين والمقيمين بالكويت، الهيئة العامة للمعلومات المدنية توفر الكثير للمواطنين بالكويت من أهمها البطاقة الوطنية وتحديث بيناتها لكي يستدل على هوية من يحملها بسهولة.
الأن أصبح الاستعلام عن الخدمات الإلكترونية وخاصة البطاقة المدنية اسهل بكثير ويمكنك الاستعلام من المنزل او العمل او اي مكان وهذه الميزة الفريدة وفرتها الحكومة الكويتية لكي تتمكن من الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بالكويت من فيروس كورونا.
خذ فكرة عن ديوان الخدمة المدنية لمعرفة رصيد الاجازات وانواع الاجازات المتاحة

 

الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني الكويت

خطوات الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني الكويت

  • نبدأ بالدخول المباشر على موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية من الرابط المتاح أمامكم وهو الرابط المباشر لموقع الهيئة العامة الإلكتروني.
  • اول شئ سنجد أمامنا الصفحة الرئيسية للموقع التي تضم باقة من أروع الخدمات الإلكترونية نختار من هذه الخدمات " حالة البطاقة" نقوم بالنقر عليها.
  • بمجرد الضغط عليها تحولنا على صفحة اخرى تحتاج منا إدخال الرقم المدني في الحقل المخصص، ثم أدخل رمز التحقق المرئي المتاح أمامك لكي تكتمل عملية التحقق ثم قم بالنقر فوق رمز (الاستعلام).
  • أخيرًا سيتم عرض جميع تفاصيل بطاقة الهوية المدنية التي طلبتها أمامك، يمكنك تكرار نفس الخطوات عند الحاجة للاستعلام عن بطاقة مدنية أخرى مختلفة.

رابط الاستعلام عن البطاقة المدنية

من هنا

الاستعلام عن صلاحية البطاقة المدنية بالرقم المدني

من الخدمات المتاحة بالموقع والتي يمكنك الاستفسار عنها هي كيفية الاستعلام عن صلاحية البطاقة المدنية Kuwait civil ID with civil number فلهذه الخدمة فوائد كثيرة جدا منها تجنب دفع غرامة تأخير استخراج بطاقة مدنية جديدة، للاستعلام عن صلاحية البطاقة المدنية اتبع الخطوات التالية.

  • من نفس الرابط الإلكتروني نقوم بالدخول الى صلاحية البطاقة المدنية من خلال بوابة الكويت ثم نقوم بكتابة الرقم المدني في الحقل المناسب له.
  • ثم انقر فوق رمز الاستعلام ثم يتم عرض المعلومات الخاصة بصحة البطاقة المدنية وصلاحيتها وموعد الانتهاء وكل المعلومات المتعلقة بصلاحية الإقامة.

خذ فكرة عن ديوان الخدمة المدنية النظم المتكاملة وكيفية الاشتراك بنشرة البريد الالكتروني لديوان الخدمة

الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني

يمكن ايضا الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني من خلال الخطوات التالية.

  • كما اعتدنا بالسابق نتجه للموقع الإلكتروني الرسمي لـ الهيئة العامة للمعلومات المدنية ونتجه الى (الخدمات الإلكترونية) عند فتحها ستجد خدمات كثيرة فقط اضغط على (حالة البطاقة).
  • ثم اكتب الرقم المدني في المربع او الخانة المخصص له وضروري ايضا كتابة رمز التحقق الموجود أمامك على الصورة، بعدها اضغط على أيقونة بحث وانتظر ظهور النتيجة.

خذ فكرة عن دفع فواتير stc الكويت

خطوات تجديد البطاقة المدنية الكويتية إلكترونيًا

بإمكانك عزيزي القارئ تجديد البطاقة المدنية Kuwait civil ID with civil number أيضا من الموقع الإلكتروني فهو يوفر جميع الخدمات الذي يحتاج الهيا المواطنين لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

  • نتجه لقائمة خدمات الموقع ونبدأ باختيار خانة تجديد البطاقة المدنية ثم قم بتسجيل الدخول برقم البطاقة وكلمة المرور في الحقول المتوفرة أمامك وبعد ذلك قم باختيار خانة الأفراد واضغط عليها.
  • ثم أكتب جميع البيانات المطلوبة لإكمال خدمة تجديد البطاقة بنجاح واحرص على رفع صورة شخصية لك فهذه خطوة هامة جدا لنجاح عملية تجديد البطاقة المدنية.
  • قبل النقر فوق أيقونة التجديد قم بمراجعة جميع البيانات التي قمت بإدخالها واحرص على التحقق من دقة كافة البيانات المدخلة لكي لا تفاجئ بمعلومات خاطئة بالبطاقة المدنية ثم اضغط على (تجديد).

شاهد ايضا الاستعلام عن تغيب من العمل وبلاغ هروب

رابط الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني في الكويت

عزيزي القارئ بإمكانك الاستعلام عن البطاقة المدنية الخاصة بك وبكل فرد ترغب بالاستعلام عن بطاقته المدنية بالرقم المدني أيضا الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني في الكويت بسهولة.

  • ذلك من خلال النقر فوق الرابط الإلكتروني للموقع الإلكتروني الرسمي الخاص للهيئة العامة للمعلومات المدنية بالكويت ويتم إدخال الرقم المدني وكافة البيانات للبطاقة المدنية المراد الاستعلام عنها.
  • ينقلك الرابط الإلكتروني التابع للهيئة العامة للمعلومات بالكويت الى نافذة جديدة بها جميع البيانات التي ترغب بمعرفتها، هذه العملية مهمة جدا فهي تحميك من الإصابة بفيروس كورونا الخطير لهذا ننصح الجميع بزيارة هذا الرابط الخاص بهيئة المعلومات المدنية الكويت.
شاهد ايضا شهادة تفصيل راتب ديوان الخدمة المدنية وكيفية الاستعلام عنها الكترونيا

كيفية حجز موعد استلام البطاقة المدنية الكويت إلكترونيا

من الموقع الرسمي للهيئة العامة للمعلومات بالكويت يمكننا بسهولة تامة حجز موعد لاستلام البطاقة المدنية Kuwait civil ID with civil number، وهذه أيضا خدمة مميزة الهدف منها توفير الراحة لجميع المواطنين بالكويت، لكي تتمكن من حجز موعد استلام البطاقة المدنية الكويت اتبع الخطوات التالية.

  • الوصول المباشر إلى موقع هيئة المعلومات المدنية من خلال الرابط المتاح أمامكم الذي يمكنه الوصول له بأكثر من طريقة عن طريق نسخة والبحث به بمحرك بحث جوجل او كتابته بمحرك البحث ثم اضغط فوق الخدمات الإلكترونية.
  • من الخدمات الإلكترونية اختار خانة حجز المواعيد ستجد أمامك الكثير من الخيارات فقط اختر حجز موعد للحصول على البطاقة المدنية وقم بكتابة معلومات البطاقة المراد استلامها او التي تقوم بحجز الموعد من اقلها.
  • احرص على تحديد الوقت والتاريخ الذي تريد استلام البطاقة المدنية به ثم اضغط فوق تسجيل، بهذا ستتمكن من حجز موعد استلام البطاقة المدنية عند الموافقة على الطلب احرص على الذهاب لاستلام البطاقة المدنية بالموعد المحدد.
https://e.gov.kw/sites/kgoarabic/Pages/eServices/PACI/CivilIDStatus.aspx
خذ فكرة عن كيفية الاستعلام عن اذن العمل الجديد بالكويت واهم الشروط الواجب توافرها

غرامة تأخير إصدار البطاقة المدنية الكويتية

لأهمية البطاقة المدنية السارية ولأهمية تحديث معلومات وبيانات المواطنين أصدرت الهيئة المعلومات المدنية بدولة الكويت حكماً يقضي بمعاقبة كل من يتخلف عن موعد إصدار البطاقة المدنية في الوقت المناسب بغرامة مالية قدرها 20 ديناراً لمن يخالف تجديد البطاقة المدنية بموعدها.
بهذا ينتهي الحديث عن الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني في الكويت 
Kuwait civil ID with civil number بهذا الموضوع فتعالي معي عزيزي القارئ لأعرفك عن معلومات جديدة عن البطاقة المدنية بالكويت وعن ديوان الخدمة المدنية واهم خدمات ديوان الخدمة المدنية.
تجديد البطاقة المدنية للوافدين استعلام
الهيئة العامة للمعلومات المدنية الموقع الرسمي
الخدمة الآلية للبطاقه المدنية
البطاقة المدنية موعد
توصيل البطاقة المدنية الكويت
الاستعلام عن توصيل البطاقة المدنية
دفع رسوم البطاقة المدنية
دفع رسوم توصيل البطاقة المدنية
Kuwait civil ID with civil number
تعليقات
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة