U3F1ZWV6ZTE5NzQ2NDAwNDQ3NjI3X0ZyZWUxMjQ1NzczNjg5MDQ4OA==

كيفية تنزيل تطبيق هويتي وتسجيل هويتي الرقمية فيه واهم البيانات المطلوبة



تطبيق هويتي واحد من التطبيقات الممتازة جدا المتاحة داخل دولة الكويت لاستخراج البطاقة الرقمية فقد حرصت الحكومة الكويتية على توفير تطبيق هويتي للجميع لحمايتهم من فيروس كورونا لهذا اليوم سنعرف كيفية تنزيل تطبيق هويتي وتسجيل هويتي الرقمية فيه واهم البيانات المطلوبة لكي نتمكن من استخراج بطاقة أحوال مدنية أو هوية رقمية من التطبيق بسهولة فهيا بنا.

تطبيق هويتي
كيفية تنزيل تطبيق هويتي

  • نتجه الى الهاتف المراد تنزيل التطبيق عليه إن كان أندرويد فنقوم بفتح متجر بلاي إما إن كان إيفون فنتجه إلى آب ستور ونقوم بفتحه، بالأعلى ستجد مربع بحث اكتب تطبيق هويتي ثم نضغط بحث وننتظر بضع ثواني سنجد التطبيق أمامنا.
  • اضغط فوق اسم التطبيق سوف يفتح أمامك نافذة موجود بها كلمة تثبيت فقط انقر فوقها واسمح للتطبيق بالنزول بعد انتهاء تثبيت تطبيق هويتي ستجد كلمة فتح.
  • اضغط فوق كلم فتح سيفتح أمامك التطبيق بسهولة تامة قم ببدأ خطوات التسجيل داخل التطبيق.

كيفية تسجيل هويتي الرقمية بالتطبيق

  • عند فتح التطبيق ستجد نافذة مكتوب بها الرجاء اختيار طريقة التسجيل بتطبيق هويتي وستجد أمامك مربعين الأول التسجيل من خلال الهاتف والثاني التسجيل من خلال الخدمة الذاتية.
  • اختر طريقة التسجيل التي تناسبك واضغط عليها ستفتح أمامك صفحة جديدة تحتاج منك إدخال بياناتك فقم بإدخال جميع البيانات المطلوبة، قبل النقر على تم قم بمراجعة البيانات.
  • بعد التأكد من أن جميع البيانات صحيحة قم بالنقر فوق اقر ان جميع بياناتك صحيحة ثم بالنقر فوق كلمة التالي، سيطلب منك صورة ذاتية قم بالتقاط صورة لك واحرص على أن تكون واضحة بشكل ممتاز.
  • قبل رفع الصورة تأكد من وضوح الوجه كامل ابتعد عن ارتداء النظارة او العدسات أما النساء فلا يفضل وضع مكياج او عدسة او نقاب، بعد رفع الصورة قم بالنقر فوق كلمة أرسال.
  • بعد ثواني معدودة من النقر فوق كلمة أرسال سيقوم تطبيق هويتي بإرسال رسالة نصية للهاتف الذي تم تسجيلة بالبيانات، بهذه الرسالة ستجد كود تحقق لتأكيد استخراج بطاقة احوال مدنية.
  • قم بكتابة كود التحقق بالخانة المخصصة له واضغط فوق الحصول على الهوية الرقمية، سيظهر أمامك نافذة تطلب منك تعيين رقم سري للحماية البيانات فقم بكتابة رقم سري قوي واعد كتابتها مرة أخرى.
  • قم بالنقر فوق تأكيد فستجد أمامك كلمة تم إنشاء هويتك الرقمية أو بطاقة الأحوال المدنية الرقمية بنجاح

ما هي البيانات الشخصية المطلوبة لاستخراج بطاقة احوال من تطبيق هويتي

  1. رقم البطاقة المدنية ان كان المستخرج قام باستخراج بطاقة أحوال مدنية قبل سابق.
  2. رقم التسلسلي لشهادة الميلاد بحال كانت المرة الأولى لاستخراج بطاقة احوال مدنية.
  3. رقم الجواز للوافدين من الخارج والمقيمين بالكويت الذي لا يحملون الجنسية الكويتية.
  4. رقم هاتف محمول متاح بالخدمة.
  5. بريد إلكتروني صالح.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة