U3F1ZWV6ZTE5NzQ2NDAwNDQ3NjI3X0ZyZWUxMjQ1NzczNjg5MDQ4OA==

الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية اون لاين وخطوات الاستعلام عن صلاحية البطاقة المدنية بالرقم المدني بالكويت

الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية

البطاقة المدنية احدى الخدمات الهامة اللازمة بحياتنا جميعنا فهي تسهل الكثير من الأمور على المواطنين والوافدين بجميع أنحاء العالم، لما نواجه من ظروف صعبة بسبب فيروس كورونا سنتعرف اليوم على كيفية الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية إلكترونيا من الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالرقم المدني كما سنعلم طريقة تجديد بطاقة الأحوال المدنية وكيفية الاستعلام عن صلاحية البطاقة المدنية.

خطوات الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية

  • نتجة للموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة العامة للمعلومات المدنية ثم اتجه الى خدمة حالة البطاقة وابدأ بالضغط عليها.
  • نقوم بكتابة البيانات التي يطلبها منا الموقع، نحرص على كتابة الرقم المدني ثم رقم التحقق ونضغط فوق بحث أو استعلام.
  • فور انتهاء الموقع من عملية البحث سيظهر أمامكم كافة البيانات المتعلقة بجاهزية البطاقة المدنية، من نفس الخطوات تستطيع الاستعلام عن العديد من الأمور.

كيفية تجديد البطاقة المدنية بالكويت إلكترونيا

أصبح الأن بإمكان الجميع بالكويت تجديد بطاقة الأحوال المدنية الكترونيا بدون الحاجة للذهاب لمكتب المدنية او لأي مكان، فإن أردت عزيزي القارئ تجديد البطاقة المدنية أون لاين فقط اتبع الخطوات التالية.
  • نتجة لموقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية ونتجه الى الخدمات الإلكترونية ومنها نختار تجديد البطاقة المدنية ثم نقوم بكتابة رقم بطاقة الأحوال المدنية ونتأكد منه.
  • نكتب الرقم السري الخاص بالبطاقة المدنية ثم نقوم باختيار قائمة افردا ونكتب كافة البيانات المطلوبة ونقوم بمراجعتها والتأكد التام من جميع الأرقام والحروف التي تم كتابتها.
  • نبدأ برفع صورة شخصية للشخص المراد تجديد البطاقة المدنية له ونحرص على أن يكون الوجه ظاهر بها بشكل جيد، على النساء وضع صورة للوجه من غير نقاب او نظارة او مكياج.
  • بعد أن تتم رفع الصورة الشخصية نقوم بالنقر فوق كلمة تجديد وسوف يتم تجديد البطاقة المدنية بعد مراجعة البيانات والصورة.

خطوات الاستعلام عن صلاحية البطاقة المدنية بالرقم المدني بالكويت

عزيزي القارئ هذه الخدمة متاحة للجميع اون لاين لكي يتم معرفة موعد انتهاء البطاقة المدنية هذا يساعد بتجديدها بموعدها قبل انتهاء صلاحيتها واليكم الخطوات.
  • نتيجة لموقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية وأيضا نتجه الى حالة البطاقة ومنها الاستعلام عن صلاحية البطاقة.
  • ستظهر لنا خانة يطلب منا كتابة الرقم المدني قم بكتابة وراجعه ثم اضغط فوق استعلام وانتظر ظهور البيانات.
عزيزي القارئ احرص على الالتزام بمنزلك وقم بزيارة الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للمعلومات المدنية لكي تتمكن من الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية وكل الخدمات الإلكترونية المتاحة به.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة