U3F1ZWV6ZTE5NzQ2NDAwNDQ3NjI3X0ZyZWUxMjQ1NzczNjg5MDQ4OA==

الاستعلام عن اذن العمل الجديد بالكويت واهم الشروط الواجب توافرها


الاستعلام عن اذن العمل الجديد بالكويت
الكويت من الدول الممتازة التي تهتم بجميع من يقيم بها بشكل ممتاز سواء كانوا مواطنين من أبناء الكويت او وافدين، لهذا الأمر حرصت على توفير ديوان الخدمة الوطنية وهو ديوان خاص يجمع جميع الخدمات التي تقدمها الحكومة الكويتية، اليوم سنتعرف على الاستعلام عن اذن العمل الجديد بالكويت فديوان الخدمة المدنية خصص موقع الكتروني رسمي ليوفر كل الخدمات للمواطنين وهم بمنازلهم، الهدف من ذلك هو عدم تفشي فيروس كورونا بين المواطنين بالكويت.

ما المقصود بـ إذن العمل

اذن العمل هو تصريح أو عقد موثق يمكن المقيم بالكويت بالتحرك بحرية والذهاب للعمل بدون خوف من الترحيل نهائيا من الكويت، اذن العمل هو عقد به الكثير من البنود التي وردت بالأنظمة واللوائح التي وضعتها قادة الحكومة الكويتية، فيجب على جميع اللاجئين والوافدين الحصول على إذن العمل بسرعة قبل الوقوع بيد الشرطة الكويتية.

إذن العمل هو ما يسمح للوافدين والمقيمين بالكويت التقدم للوظائف بالشركات والمؤسسات الكويتية، فاحرص عزيزي المقيم على إن تكون جميع الأوراق المطلوبة لاستخراج إذن العمل صالحة لكي تمتلك إذن عمل بسرعة.

خذ فكرة عن كيفية تنزيل تطبيق هويتي وتسجيل هويتي الرقمية فيه واهم البيانات المطلوبة

الاستعلام عن إذن العمل الجديد بالكويت

أعلنت الهيئة العامة بالقوي العاملة بدولة الكويت عن موقع الكتروني رسمي من خلاله يتمكن كل من المواطنين واللاجئين الاستعلام والاستفسار على كل الخدمات والمعلومات التي يرغبون بها بدون الحاجة للذهاب الى مقر ديوان الخدمة المدنية.

لكي تتمكن من الاستعلام عن اذن العمل الجديد عميلنا الكريم اتبع الخطوات التالية.

  • اكتب ببحث جوجل كلمة موقع الهيئة العامة بالقوى العاملة بالكويت وقم بالدخول، إذا كنت زائر جديد للموقع قم بفتح حساب لك عن طريق أنشاء حساب اكتب اسم لك وضع البريد ورقم سري.

  •  اتجه نحو القائمة وقم باختيار خدمات العمالة الوافدة منها اختر أذونات العمل ومنها اختر طلب أذن العمل لأول مرة، سوف تفتح أمامك نافذة قم بالنقر فوق طلب جديد منها اختر إصدار إذن عمل ستفتح أمامك نافذة تطلب منك إدخال البيانات.

  • قم بكتابة بياناتك بالكامل وتأكد من أنها سليمة ومطابقة بيانات الجواز والإقامة والهوية، قم بالنقر فوق إرسال او تقديم الطلب وانتظر الرد على البريد الإلكتروني الخاص بك.

شروط استخراج تصريح العمل في الكويت

عزيزي القارئ هل تعلم بان الطلب الذي تقدمت للاستعلام عن تصريح العمل الخاص بك يمر بمراحل متعددة جدا ويحتاج لتوفير شروط معينة لكي يلتفت له المسؤولين ويقومون لمراجعته والموافقة الفورية عليه، من أهم هذه الشروط.
  • من أهم الشروط هو إجراء جميع الفحوصات الطبية المطلوبة التي تأكد من إن هذا المقيم يتمتع بصحة جيدا ولا يعاني من الأمراض الخطيرة مثل فيروس سي والإيدز أو أي مرض ناتج عن نقص المناعة.

  • لابد أن يمتلك العامل او المقيم جواز سفر ساري الصلاحية لفترة طويلة تصل او تزيد إلى أكثر من ست أشهر.

  • لابد من تقديم مستند موثق من الحكومة يثبت حسن السلوك وهذا المستند يعرف بالفيش وتشبيه، يتم الحصول على هذا المستند من الدائرة او القسم الموجود بالحي أو المحافظة الذي يعيش بها العامل وهو من أهم الشروط التي تقابلنا عند الاستعلام عن اذن العمل الجديد بالكويت.

الأوراق المطلوبة لتجديد إذن العمل

  1. صورة حديثة من جواز سفر المقيم موضح بها جميع شروط المهنة.

  2. بحال كانت الوظيفة بمكان علمي يجب إحضار شهادة علمية يتم توثيقها من الجهات المختصة بالكويت.

  3. أصل وصورة شهادة تحويل أجور مصدق عليها من الإدارة العامة للتفتيش.

  4. أثناء تقديم الطلب لابد إن يكون جواز السفر حديث او ساري لفترة طويلة لا تقل عن ست شهور.

  5. تقديم شهادة طبية تثبت صحة وسلامة العامل من أمراض المناعة والالتهاب الكبدي الوبائي ومرض الإيدز.

  6. شهادة موثقة من صاحب العمل بأنه قام بمنح هذا العمل إذن العمل أو تصريح العمل داخل الكويت، ولابد أن يكون هذا التصريح موثق ومعتمد.

  7. يجب أن يحرص العامل أو اللاجئ على إحضار شهادة حسن سير وسلوك او شهادة فيش وتشبيه لكي تتأكد الجهات المختصة من انه مسالم وليس مقيد بقاضية أو هارب من أحكام.

التأكد من عقد عمل بالكويت

عزيزي القارئ بعد الانتهاء من استكمال الأوراق المطلوبة للعمل بالكويت فيجب عليك إن تأخذ هذه الأوراق وتتجه الى الإدارة العامة للجوازات ببلدك للتأكد من إن جميع الأوراق سليمة ومكتملة.

قم بالتوجه الى E.gov.kw واحرص على كتابة جميع البيانات الخاصة بك وتأكد من إن البيانات سليمة.

أو قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية لكي تتمكن من الاستعلام عن اذن العمل الجديد بالكويت.


 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة