U3F1ZWV6ZTE5NzQ2NDAwNDQ3NjI3X0ZyZWUxMjQ1NzczNjg5MDQ4OA==

نظام الإجازات مكتب العمل بالسعودية وكم عدد أيام الإجازة السنوية

 

نظام الإجازات مكتب العمل

نظام الإجازات مكتب العمل هو نظام مميز بالمملكة السعودية يمنح الموظفين والعاملين بالمملكة السعودية حقوقهم بالإجازات الرسمية المصرح بها داخل مكتب العمل فيجب العلم إن الإجازات هي حق لكل عامل او موظف داخل المملكة السعودية فلا يجب إن يترك الموظف هذا الحق أو يهمله لان الإجازات تنشط الروح المعنوية وتزيد كفاءة العمال، اليوم سنتعرف على الإجازات المتاحة داخل مكتب العمل وشروطها وأوقاتها.

نظام الإجازات مكتب العمل السعودية

بالفترة الماضية صرحت وزارة العمل السعودية عن بعض التعديلات الجديدة حول الإجازات السنوية وأجور العمالة بالمملكة السعودية والتي شهدت تغير كبير جدا بسبب فاعليات فيروس كورونا فقد زادت الإجازات بنسبة كبيرة جدا وقل الأجور بنسبة كبيرة أيضا.

فقد صرح الدكتور أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية على منح صاحب العمل كامل الحق بتنظيم إجازات العاملين بمنشأته حسب حاجة العمل وحسب دواعي الأمان المتبعة للحماية من فيروس كورونا.

كما صرح أيضا إن بإمكان العامل اخذ إجازة لفترة طويلة تصل الى ست شهور متواصلة بدون مرتب ثم يعود الى عمله وذلك بالتنسيق والتراضي مع صاحب العمل.

خذ فكرة عن خدمة عملاء مكتب العمل والرقم المصرح به من وزارة الداخلية

كم عدد أيام الإجازة السنوية

مدة الإجازات السنوية للعاملين بالمملكة السعودية هي 21 يوم إجازة الى 30 يوم إجازة خلال العام بأجر مدفوع وهذا حق لجميع العاملين بالمملكة السعودية، لكن هذا اختلف تماما بعدى فاعليات فيروس كورونا.

أما عن موعد الإجازات فقد صرح مكتب العمل بان صاحب العمل هو من يحدد موعد الإجازات بين العاملين حتى لا يتم تعطيل العمل اليومي بمنشأته.

قد يهمك معرفة الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامة

تعويض بدل الإجازة

صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بان بإمكان العامل اخذ تعويض مالي عن هذه الإجازات إن كان صاحب العمل بحاجته لكن هذا امرأ اختياريا للعامل، يجب العلم بأنه لا يستطيع صاحب العمل إرغامك على ذلك بدون رضاك وهذا حق لك من وزارة العمل فان شعرت بأنك بحاجة الإجازة الرسمية فقم بطلبها فورا لأنها حق لك لا يستطيع أحدا إن يحرمك منه، أما إن كنت تستطيع العمل فيمكنك اخذ تعويض بدل الإجازة

شاهد ايضا معرفة رقم الهوية الوطنية بالاسم واهم الشروط المطلوبة

العمل أثناء الإجازات الرسمية

الإجازات الرسمية هي إجازات مصرح بها للعامل طوال العام مثل إجازات الأعياد والاحتفالات الوطنية، فيمكنك عزيزي القاري العمل أثناء الإجازات الرسمية لكن هذا يكون بمقابل بناءا على تصريحات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

هل يحسب يوم الجمعة من الإجازة السنوية

من القوانين الموجودة بوزارة العمل هي منح العاملين والموظفين إجازة أسبوعية هذه الإجازة لا يتم حسابها من ضمن الإجازات السنوية وهذا هو  نظام الإجازات مكتب العمل بالسعودية.

بعض المؤسسات والهيئات خاصة الهيئات الحكومية تمنح الموظف يومين راحة بالأسبوع والبعض يمنحهم يوم الجمعة فقط، فاعلم عزيزي بان هذه الإجازة معتمدة ومصرح بها بنظام العمل لا يمكن الغائها نهائيا.

شاهد أيضًا الاستعلام عن تصريح العمل والاوراق المطلوبة

عمليات بحث متعلقة بـ نظام الإجازات مكتب العمل

قانون العمل السعودي الإجازات  2019

قانون الإجازات للقطاع الخاص 2019

العمل أيام الإجازات الرسمية

راتب الإجازة السنوية للقطاع الخاص

 خذ فكرة عن مكتب العمل الخدمات الالكترونية تسجيل دخول

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة