U3F1ZWV6ZTE5NzQ2NDAwNDQ3NjI3X0ZyZWUxMjQ1NzczNjg5MDQ4OA==

الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة بالخطوات بالتفصيل من وزارة العمل الاستعلامات

الاستعلام عن نقل كفالة

بعض الوافدين والعاملين بالمملكة يبحثون بشكل مستمر عن عمل أفضل يذهبون إليه، ولان النقل من عمل لعمل آخر بحاجة إلى بعض الخطوات الهامة حرصنا اليوم على ان نوفر لكم خطوات الاستعلام عن نقل كفالة الكترونيا بدون الحاجة للذهاب لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تابعونا لمعرفة تفاصيل هامة جدا عن نقل كفالة عامل وافد تجنبكم من الوقوع بأخطاء خطيرة للغاية.

نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة

بالسابق كان الوافدين والمقيمين بالمملكة يعانون كثيرا عند نقل الكفالة، هذا الأمر جعل المملكة السعودية تحرص على إنشاء موقع إلكتروني خدمي يوفر خدمات الكرتونية لا حصر لها لكي توفر العناء على جميع المواطنين والمقيمين فيها.

عزيزي القارئ بمجرد تسجيلك داخل الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سوف تتمكن من تصفح الموقع والاستمتاع بالخدمات الإلكترونية المتاحة به.

خذ فكرة عن شروط استخراج بطاقة احوال مدنية للابن

خطوات الاستعلام عن نقل كفالة إلكترونيا

عزيزي القارئ لكي تتمكن من نقل كفالته لمؤسسة أخرى او لكفيل آخر فلا داعي أن تذهب لأي مكان فقط قم باتباع الخطوات التالية.

·      اتجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ثم قم بالضغط فوق أيقونة بوابة الخدمات الإلكترونية للتنمية الاجتماعية

·      سوف ينقلك لنافذة يحتاج منك كتابة اسم المستخدم والرقم السري الخاص بك لتسجيل دخولك، بحال كانت هذه اول زيارة لك فلابد من ان تقوم بإنشاء حساب لك.

·      بعد الدخول قم بالضغط فوق خدمات مكتب العمل ومنها اضغط فوق خدمة عامل وافد، ستظهر لك نافذة تطلب منك بعض البيانات، قم بكتابة جميع البيانات المطلوبة واحرص على مراجعتها جيدا ثم اضغط بحث وانتظر ثواني.

·      بعد قليل ستظهر لك جميع البيانات أن كانت الجهات المختصة قامت بالموافقة على طلب النقل سيظهر لك تم النقل، أما إن كان لا فسيظهر لك مازال تحت قيد المراجعة.

شاهد ايضا كيفية الاستعلام عن تصريح العمل

شروط نقل الكفالة

1.    عزيزي اعلم بان امر نقل الكفالة يحتاج الى بعض الشروط لكي توافق الجهات المختصة عليه، من أهم هذه الشروط.

2.    بحال كانت العلاقة جيدة مع الكفيل لابد من أخذ موافقته لكي يتم النقل، ليس هذا فقط بل يجب أن يوافق الكفيل الذي ستقوم بالنقل اليه ايضا.

3.    لا يتم الموافقة على نقل كفالة وافد بحال وجود بلاغات من الكفيل القديم.

حالات نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل

·      عزيزي يمكنك نقل الكفالة بسهولة تامة وبدون الحاجة لأخذ الموافقة من الكفيل الحالي بحال امتنع الكفيل عن إعطاء الراتب لفترة زمنية متواصلة تصل الى ثلاث شهور.

·      أما إن كنت تعمل بمؤسسة ما وتم إدراجها تحت النطاق الأحمر فيمكنك نقل الكفالة منها لمؤسسة اخرى فورا وبدون الحاجة للموافقة.

·      يمكنك نقل الإقامة دون طلب موافقة من الكفيل أن أتي موعد تجديد الإقامة وامتنع الكفيل عن تجديها، بهذه الحالة يمكنك التقدم بطلب نقل الكفالة وسوف يتم التحقق من الطلب وسيتم الموافقة عليه.

وزارة العمل الاستعلامات

من الأقسام المميزة الموجودة بالموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هي قسم العمل الاستعلاماتي من خلاله يمكنك الاستعلام عن المؤسسة التي تعمل بها لتعلم بأي نطاق هي.

من خلاله ايضا يمكنك الاستعلام عن موعد تجديد رخصة العمل، ايضا الاستعلام عن نقل كفالة والاستعلام عن الرسوم المقدر دفعها عند تجديد رخصة العمل، وستجد باقة من الخدمات الإلكترونية التي يمكنك الاستعلام عنها.

لكن يجب أن تحرص على أنشاء حساب لك داخل الموقع لكي تتمكن من التنقل به بحرية، يجب عليك ايضا ان تقوم بكتابة رقم الإقامة صحيح وجميع البيانات المطلوبة صحيحة لكي تتمكن من أخذ بيانات صحيحة.

مكتب العمل استعلام عن وافد

مكتب العمل هو الجهة المسؤولة عن العاملين بالمملكة السعودية، من خلاله نقوم باستخراج رخصة العمل وتجديدها، برقم الإقامة تتمكن من الاستعلام عن جميع الخدمات المتاحة بمكتب العمل.

من ابرز واهم الخدمات التي يقبل عليها آلاف من المقيمين والمواطنين شهريا هي خدمة الاستعلام عن وافد، فيمكن ذلك من خلال تسجيل دخولك بالموقع الإلكتروني لوزارة العمل وإدخال البيانات.

سيفتح أمامك جميع الخدمات الإلكترونية الموجودة بمكتب العمل، نختار قسم الاستعلامات الإلكترونية لكي نتمكن من الدخول على خدمة الاستعلام عن موظف وافد.

بمجرد كتابة رقم الإقامة والرمز المرئي والنقر فوق بحث سوف يظهر امامنا بيانات الموظف الذي تم إدخال بياناته من قبل، ستجد جميع البيانات ان كان متاح بالعمل او تم الإبلاغ عنه، بأي منشأة يعمل والعديد من المعلومات الاخرى.

ستفتح أمامك بيانات العامل وحالة العمل هل موجود في العمل أو عليه بلاغ هروب ومعلومات عن المنشأة التي يعمل لديها.

استعلام عن طلب نقل كفالة

الاستعلام عن نقل كفالة

شروط نقل الكفالة

مكتب العمل استعلام عن وافد

وزارة العمل الاستعلامات

 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة