U3F1ZWV6ZTE5NzQ2NDAwNDQ3NjI3X0ZyZWUxMjQ1NzczNjg5MDQ4OA==

معرفة رقم الهوية الوطنية بالاسم مع اهم الشروط المطلوبة

معرفة رقم الهوية الوطنية

معرفة رقم الهوية الوطنية بالاسم دائما يبحث عنها العديد من الأشخاص عند الحاجة لاستخراج أوراق من جهة حكومية أو القيام بتسجيل مواليد والى ما ذلك، البعض لا يستطيع حفظ رقم الهاوية لأنه طويل جدا لهذا اليوم سنتعرف على بعض الطرق الي تساعدنا بمعرفة رقم الهوية الوطنية.

معرفة رقم الهوية الوطنية بالاسم

توفر وزارة الداخلية السعودية رابط إلكتروني خاص يوفر على المواطنين معرفة رقم الهوية الوطنية من خلال الاسم، حيث يعتبر رقم الهوية هو أحد المكونات الأساسية لبطاقة الهوية الوطنية التي تهدف في النهاية إلى تعريف المواطن السعودي.

وتعتبر خدمات وزارة الداخلية الخاصة بالأحوال المدنية والتعرف على رقم الهوية الوطنية للمواطنين، من أفضل الخدمات التي تسهل على المواطن السعودي الخدمات المختلفة مع توفير الوقت والمجهود.

أن رقم الهوية الوطنية للمواطنين السعوديين هي بمثابة قانون خاص للمواطن السعودي، وهي بمثابة تعريف المواطن أما العديد من السلطات السعودية بالدولة، يتم توفير رقم الهوية الوطنية للمواطنين السعوديين لمن يبلغ 15 عام أو أكثر.

خذ فكرة عن شروط استخراج بطاقة الاحوال المدنية للابن لاول مره

شروط معرفة رقم الهوية الوطنية بالاسم

يجب التعرف على رقم الهوية بالاسم ولكن في حدود إذا كانت هناك صلة قرابة بين الباحث وبين صاحب الهوية.

  يشترط أن تكون صلة القرابة من الدرجة الأولى أو الثانية أو الدرجة الثالثة فقط،  أن يتم المستعلم عن هويته الشخصية بنفسه، وهذا الشائع والأفضل.

كيف أعرف بيانات شخص من السجل المدني

التوجه إلى مكتب السجل المدني التابع لوزارة الداخلية السعودي   أو الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السجل المدني وطلب خدمة معرفة بيانات شخص ما.
كتابة اسم المستعلم رباعي لمعرفة بيانات الشخص من خلال تاريخ الميلاد الخاص به بالإضافة إلى كتابة الاسم،  يتم على الفور إظهار كافة البيانات الخاصة عن الشخص المراد الاستعلام عنه.

قد يهمك معرفة كيفية الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامة

الاستعلام عن الرقم الوطني من خلال تطبيق رقمك الوطني

  تستطيع أيضًا الاستعلام عن رقم الهوية الوطنية عبر تحميل تطبيق يساعدك في الحصول على كافة البيانات الشخصية لك ولمن يربطك بهم صلة قرابة كالأبناء والزوجات والأخوات وأبناء الأخت وأبناء الأخ.
حيث وفرت وزارة الداخلية تطبيق رقمك الوطني الذي يساعدك في التعرف على بيانات الهوية السعودية.
 يسمح للمواطنين التسجيل في التطبيق والذي يتم ربطه بمصلحة الأحوال المدنية بمكتب السجل المدني،  كل ما عليك هو إدخال رقم تسجيل المواطن وتاريخ الميلاد، ثم الضغط على زر الاستعلام.
يمكن للمواطن بالاحتفاظ برقم الهوية عن طريق نسخه على الجهاز الخاص به، أو القيام بطباعة صفحة التطبيق من على الجهاز للاطلاع عليها في أي وقت آخر بدون الاتصال بالإنترنت.
·  كما يمكنك الاطلاع على شهادات الميلاد، وشهادات الزواج، والطلاق وشهادات الوفاة،   بالإضافة إلى أن التطبيق يساعدك أيضًا في توفير استخراج الهوية الوطنية للمواطنين السعوديين.
حيث تسعى وزارة الداخلية أن تقدم كافة خدماتها بشكل أون لاين للمواطنين، لتوفير الوقت والجهد عليه 

شاهد ايضا كيفية الاستعلام عن تصريح العمل واهم الاوراق المطلوبة

تعليقات
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة