U3F1ZWV6ZTE5NzQ2NDAwNDQ3NjI3X0ZyZWUxMjQ1NzczNjg5MDQ4OA==

نظام مكتب العمل بالإجازات وهل الإجازة السنوية مدفوعة الأجر أم لا

نظام مكتب العمل بالإجازات


يجب العلم بان لكل عامل بالمملكة السعودية لديه حق بأخذ إجازة سنوية مدفوعة الأجر تصل الى 21 يوم بالعام، أما ان كان الموظف يتم ل 5 سنوات او اكثر من حقه امتلاك إجازة تصل الى 30 يوم وهذا هو نظام مكتب العمل بالإجازات.

نظام مكتب العمل بالإجازات

صرح مكتب العمل بان لكل عامل داخل المملكة السعودية لديه حق بأخذ إجازة لمدة 4 أيام الأعياد مثل عيد الفطر وعيد الأضحى، أيضا له الحق بأخذ إجازة لمدة يوم واحد باحتفال اليوم الوطني للمملكة.

يحق للعامل أيضا أخذ إجازة سنوية لا تقل عن 21 يوما مدفوعة الأجر وربما تزيد عن 21 يوما حسب مدة عمل العامل أو الموظف بالشركة.

شاهد ايضا معرفة رقم الهوية بالاسم واهم الشروط المطلوبة

متي أستحق الإجازة السنوية

عزيزي القارئ بالرغم من الإجازات السنوية حق لكل عامل لكن لا يمكنك الحصول عليها إلا بعد إتمام عام كامل بالشركة.

بعض الشركات تمنح العملاء إجازات سنوية بعد استمرارهم بالعمل لمدة 6 شهور لكن هذا الأمر ليس واجب عليها ولكنها تقوم بذلك لمنح الموظفين نشاط للعمل وتجعلهم يحبون الشركة.

خذ فكرة عن خدمة عملاء مكتب العمل والرقم المصرح به

هل الراحة الأسبوعية تدخل من ضمن الراحة السنوية

اعلم عميلنا الكريم بان هناك العديد من الشركات التي تدخل الإجازة الأسبوعية مع الإجازة السنوية وهناك شركات تجعل الإجازة الأسبوعية خارج 21  يوم الإجازة السنوية.

لهذا يجب التحقق من عقد العمل أولا ومعرفة نظام مكتب العمل بالإجازات ونظام الشركة المراد العمل بها بالإجازات إن كان أمر الإجازات يهمك اكثر من العمل.

شاهد ايضا نظام الاجازات مكتب العمل وكم عدد ايام الاجازات

هل الإجازة السنوية مدفوعة الأجر أم لا

صرحت الحكومة السعودية ونظام مكتب العمل السعودي بان الإجازة السنوية تمنح للموظف مدفوعة الأجر أي انه لا يخصم من الراتب أو العمولة أو الحوافز او اي شئ من هذا القبيل.

هناك عدد قليل جدا من الشركات تخصم ثمن الإجازة السنوية من الراتب فاعلم عزيزي القارئ أن هذا الأمر خاطئ فقم بمطالبتها بحقوقك وتأكد من أن الإجازة السنوية حق لك تمنحك الدولة أيها مدفوعة الأجر.

خذ فكرة عن الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامة

ما حكم العمل أثناء الإجازات الرسمية

كما منحت الحكومة السعودية لجميع المواطنين حق الإجازة السنوية صرحت ايضا بان بإمكان العامل العمل بها لكن بهذه الحالة يجب على الشركة ان تقوم بدفع تعويض له يسمى تعويض بدل الإجازة وهذا حق لك لا تتنازل عنه وهذا هو نظام مكتب العمل بالإجازات.

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة