U3F1ZWV6ZTE5NzQ2NDAwNDQ3NjI3X0ZyZWUxMjQ1NzczNjg5MDQ4OA==

كيفية تسديد رسوم مكتب العمل ومن هم المعافين من رسوم مكتب العمل

كيفية تسديد رسوم مكتب العمل
كيفية تسديد رسوم مكتب العمل
مكتب العمل هو من الخدمات الممتازة المجانية الذي يوفر فرص عمل لكل من النساء والرجال كلا حسب تخصصه ومجال دراسة، كما يقدم العديد من الخدمات للمواطنين اليوم سنتعرف على كيفية تسديد رسوم مكتب العمل عند تجديد عقد العمل أو رخصة العمل او لدفع غرامة او غيرها، سنتعرف على العديد من المعلومات الهامة عن مكتب العمل.

كيفية تسديد رسوم مكتب العمل

يمكن استعلام برقم الإقامة عن رسوم مكتب العمل، كما توفر المملكة العربية السعودية خدمات الإليكترونية تجيب فيها عن كافة الاستفسارات والأسئلة المقترحة من المقيمين والمواطنين أيضا.
يوفر مكتب العمل عمل أو تجديد رخصة العمل، ويتم ذلك من خلال رقم الإقامة ومن خلال إحدى فروع البنوك يتم دفع الرسوم المطلوبة.
ويجب الاستفسار عن الرسوم المستحقة برقم الإقامة من خلال موقع وزارة التنمية الاجتماعية والعمل.

من هم المعافين من رسوم مكتب العمل

اعفاء المؤسسات الصغيرة من رسوم مكتب العمل لقد تم إعفاء بعض المنشأة الصغيرة والمؤسسات وذلك بهدف التحفيز لكافة المواطنين والمقيمين بالسعودية
وذلك من أجل القطاع الخاص وتعزيزه وتشمل المنشأة الصغيرة والتي تضم تسعة عمال فيما أقل.
ومن المهن المعفاة من رسوم مكتب العمل هم العمال في المواد الكيماوية والصيادلة وكذلك الأعلام والطباعة والفلين والخشب، المعادن الفلزات والمطاط الملابس والمنسوجات الجلدية.
كما يتم أعفاه العاملين في مجال نقل المعادن، وكذلك الحاسب الإلكتروني، منتجات الغذائية والمشروبات أيضا.
طريقة سداد رسوم مكتب العمليعتبر تسديد الرسوم إلى مكتب العمل من خلال إحدى فروع البنوك، المتواجدة بالمملكة السعودية التابع لها وزارة البنوك المحلية العمل ودفع الرسوم المستحقة.
وذلك من خدمات الإلكترونية عبر موقع الوزارة الخاص بالعمل ومن الممكن الذهاب للوزارة ودفع الرسوم المستحقة أو من خلال الموقع الرسمي.
https://www.mol.gov.sa/Services/Inquiry/LaborOfficeServicesInquiry.aspx

شاهد ايضا من هنا استعلام نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامة

صلاحية رقم سداد رخصة العمل

تكون فترة السداد أسبوعين تقريبا وذلك من تاريخ استخراجه وأن مر عليه عام كامل في حالة عدم السداد سوف يتم إلغاء وتنتهي صلاحيته ويكون غير معد وصالح للاستخدام.
في تلك الحالة على المواطن أو المقيم الذهاب لمكتب العمل واستخراج رقم جديد يصلح للاستخدام.
ولكن ان تم فقد وضياع هذا الرقم بعد عملية الاستخراج يمكنه عمل رقم جديد خلال أربعة عشر يوم لتأكد من انتهاء صلاحية الرقم المفقود.
لقد أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية والتنمية البشرية وصلاحية رقم رخصة العمل أنها سوف تسري لمدة 12 شهر أي عام فقط من خلال وقت إصدارها.

 شاهد ايضا من هنا الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامة

تجديد رخصة العمل للعمالة الوافدة

عند الرغبة في تجديد رخصة العمل الخاصة بالعامل يمكنه دفع بعض الرسوم والتي تصل مائة ريال سعودي.
ولكن عليه أخذ الاعتبار أن عند تجديد الرخصة من مدة الانتهاء فترة لا يجوز أن تتعدى 6 أشهر ولذلك لتجديد الإقامة من بعد انتهاء الصلاحية.
تسديد رسوم رخصة العمل عن طريق البنوك المحلية بالمملكة العربية السعودية والخطوات والاستفسارات عن طريق موقع الوزارة الرسمي او يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعرفة كيفية تسديد رسوم مكتب العمل.
خذ فكرة عن






تعليقات
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة