U3F1ZWV6ZTE5NzQ2NDAwNDQ3NjI3X0ZyZWUxMjQ1NzczNjg5MDQ4OA==

استعلام نقل عامل وافد برقم الاقامه وأهم شروط نقل الكفالة

 

استعلام نقل عامل وافد برقم الاقامه

من الخدمات الإلكترونية الهامة التي حرصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على توفيرها للمواطنين والمقيمين بالمملكة السعودية هي خدمة استعلام نقل عامل وافد برقم الاقامه فبإمكانك عزيزي القارئ الاستعلام عن موعد تجديد الإقامة او موعد انتهاء صلاحيتها من المنزل لكي تحمي نفسك من فيروس كورونا المنتشر، تابع معي لتعرف كيف تقوم بذلك.

استعلام نقل عامل وافد برقم الاقامه

  • يتم الاستعلام عن طلب نقل كفالة وافد برقم الإقامة من خلال الدخول على الموقع الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.
  • فعند الدخول على الموقع يتم الضغط على الخدمات الإلكترونية، ثم يتم الضغط منها على خدمات الاستعلام، يتم بعد ذلك النقر على الاستعلام عن موظف وافد، ثم يتم كتابة جميع البيانات المطلوبة والمراد الاستعلام عنها.
  • وبعدها يتطلب الموقع الاستعلام عن جنسية العامل، ومنها يتم إدخال رمز التحقق وبعدها النقر على كلمة البحث انتظر بضع ثواني وستجد ما تريد.

 نقل خدمة عامل وافد حالة الطلب تحت الدراسة

من خلال الدخول المباشر إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل السعودي، يتم الانتقال مباشرة إلى الخدمات الإلكترونية، ومنها يتم على الفور الضغط على خدمات الاستعلام، ومنها يتم الضغط على الاستعلام عن عامل وافد.

وقد يتم هذا الإجراء من خلال تسجيل رقم الجواز في الخانة المخصصة له داخل الموقع، ثم يتم اختيار جنسية العامل من خلال القائمة المتوفرة في الموقع.

 ثم تقوم بإدخال رمز التحقق والضغط على أيقونة البحث، سوف تحصل بعدها على كافة النتائج ومنها معلومات الكفيل الحالي، مع تحديد حالة نقل الكفالة.

شاهد ايضا نظام مكتب العمل بالاجازات وهل الاجازات السنوية مدفوعة ام لا

وزارة العمل الخدمات الإلكترونية الاستعلام عن موظف وافد

توفر وزارة العمل الخدمات الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني، ومنها الاستعلام عن نقل كفالة الوافد من خلال الخطوات التالية.

·      يتم تسجيل الدخول على الموقع وتحديد الاستعلام المطلوب، ومن ثم يتم اختيار خدمات المكفولين.

·       ومنها يتم الضغط على الجوازات، ثم النقر على نقل الخدمات وهو نقل الكفالة، ومنها سوف يظهر صفحة التعريف بالخدمة، ومنها يتم الضغط على التالي.

·      سوف يظهر لك على الفور اسم العامل ورقم الإقامة الخاصة به، بالإضافة إلى إظهار رقم الملف، وبعدها يتم أيضًا الضغط على التالي، وسوف تظهر على الفور تفاصيل العامل بالإضافة إلى كافة تفاصيل صاحب العمل.

·      عند ظهور البيانات يجب أن يتم التأكد من صحة البيانات الظاهرة على صفحة الموقع، ثم يتم الضغط على كلمة تأكيد.

·       وبعد الانتهاء من فحص البيانات والموافقة عليها، سوف تصلك رسالة تخبرك بأنه تم نقل العمالة تحت كفالتك بنجاح، وبعد ذلك يجب أن يقوم المستعلم بتسديد رسوم نقل الكفالة إليه، والتي يتم تحديدها من قبل وزارة العمل السعودية.

قد يهمك معرفة الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة

أهم شروط نقل الكفالة

·     يجب أن يتم دفع كافة المخالفات المرورية من أجل حق الكفالة.

·   كما يجب أن يتم نقل الكفالة قبل انتهاء مدة التأشيرة أو جواز السفر.

·  يجب أن يحصل العميل الجديد على موافقة من وزارة العمل.

·  دفع جميع الرسوم الخاصة بنقل الكفالة.

·  لا يمكن للكفيل أن يستحوذ على أكثر من مائة مكفول.

يمكنك عزيزي الانتقال الى موضوع آخر لمعرفة المزيد من المعلومات عن استعلام نقل عامل وافد برقم الاقامه.

شاهد ايضا خدمة عملاء مكتب العمل والرقم المصرح به

 

 

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة