U3F1ZWV6ZTE5NzQ2NDAwNDQ3NjI3X0ZyZWUxMjQ1NzczNjg5MDQ4OA==

استعلام عن نقل كفالة في الجوازات وشروط نقل الكفالة والرسوم

استعلام عن نقل كفالة في الجوازات

استعلام عن نقل كفالة في الجوازات
من الخدمات الممتازة المقدمة من المديرية العامة للجوازات هي خدمة استعلام عن نقل كفالة في الجوازات فقد أعلن عن هذه الخدمة الكترونيا بعد تفشي فيروس كورونا بجميع انحاء العالم حفاظا علي سلامة المواطنين من العدوى، عزيزي المواطن او المقيم بدلا من الذهاب الى مديرية الجوازات لنقل الكفالة فقط يمكنك التوجه الى الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الداخلية والقيام بالإجراءات من المنزل بسهوله تامه تابع معي لتعرف كيف تقوم بذلك.

خطوات استعلام عن نقل كفالة في الجوازات

  • نقوم بالدخول لموقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية نتجه الى الخدمات الالكترونية ونبدأ بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور هذا بحال كان لدينا حساب على وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • أما بحال اذا كنا لا نمتلك حساب سنقوم بإنشاء واحد وهي سهلة للغاية من خلال الضغط على انشاء حساب وكتابة رقم الهاتف أو البريد الالكتروني واي اسم ورقم سري.
  • بعد تسجيل الدخول نختار اسم المنشأة الذي نحن بحاجة نقل الكفالة عليها سنجد بان الموقع ينتقل بنا الكترونيا الى الخدمات منها نختار خدمة نقل عامل وافد وهنا سنكون بحاجة رقم إقامة العامل نقوم بكتابه ونتأكد من أنه صحيح تماما ثم نضغط على كلمة بحث.
  • بعد قليل سنجد جميع بيانات العامل صاحب الإقامة موجودة أمامنا علينا بقراءة البيانات ومراجعتها جيدا ثم اضغط على الموافقة بأنني قمت بتوفير جميع شروط نقل الإقامة بعد ذلك نضغط على كلمة إرسال.
  • بعد ثواني معدودة سنجد رساله تفيد بان عملية نقل الكفاله من الجوازات تمت بنجاح كل ما علينا لان هو اخبار الكفيل بهذه العملية لكي يقوم بالتصديق عليها ويتم والنقل.

شروط نقل الكفالة من الجوازات

عزيزي القارئ وزارة العمل من الوزارات الهام جدا بالمملكة السعودية فهي وفرض خدمات الالكترونية كثيرة متاحة للجميع ولكن لا يمكن لأي مواطن او مقيم الاستفادة من هذه الخدمات إلا بعد تحقيق الشروط الواجبة لها ومن شروط نقل الكفالة هي.
  • يجب أن تتمتع المؤسسة أو الكفيل الجديد بسمعه طيبه وقد لا يكون مقيد عليه بلاغات كثيرة من العاملين أو من المؤسسات الاخرى.
  • لابد ان يكون مر عام او اكثر على العامل بمحل العمل القديم قبل نقل الكفالة على الكفيل الجديد.
  • لابد من موافقة الكفيل القديم على نقل الكفالة الى مؤسسة أو الكفيل الجديد إلا اذا كان هناك شروط معينة تتوفر فيمكن للوافد نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل.
  • في حال تأخر الكفيل عن إصدار تجديد الإقامه للمكفول أو عدم منحه راتبه فهنا يحق للمكفول نقل الكفالة بسهوله تامه وبدون مراجعة العميل وطلب موافقته على النقل.
  • ان كان العامل جديد او لم يسبق له العمل باي مكان داخل المملكة السعودية يمكنه نقل الكفالة بسهوله بدون مشاكل كما ذكرنا بالسابق.

استعلام عن سداد رسوم نقل الكفالة

عزيزي القارئ الكريم بعد ان قمت بجميع خطوات نقل كفاله في الجوازات من خلال الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية يجب أن تقوم بدفع رسوم نقل الكفالة المقررة والتي تبدا من 2000 ريال وقد تصل الى 6000 ريال.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة