U3F1ZWV6ZTE5NzQ2NDAwNDQ3NjI3X0ZyZWUxMjQ1NzczNjg5MDQ4OA==

ديوان الخدمة المدنية الكويت واهم الخدمات به Kuwait Civil Service Bureau


ديوان الخدمة المدنية الكويت واهم الخدمات به Kuwait Civil Service Bureau

ديوان الخدمة المدنية الكويت Kuwait Civil Service Bureau من الجهات الحكومية التي يحتاج إليها كل المواطنين والمقيمين بالكويت حيث أنه يوفر فرص العمل للجميع بالكويت بالإضافة إلى باقة متنوعة من الخدمات المتاحة للجميع بشكل مباشر أو أون لاين، اليوم سنتعرف على خدمات ديوان الخدمة المدنية وكيفية الحصول عليها، هيا بنا.

ما هو ديوان الخدمة المدنية الكويت Kuwait Civil Service Bureau

ديوان الخدمة المدنية الكويت Kuwait Civil Service Bureau هو جهة تنفيذية ذو تخصصات محددة يباشر مئات الآلاف من الموظفين بالدولة، ويعمل على معرفة الوظائف الشاغرة في أماكن متعددة وتوفير ما يناسبها من عمالة مدربة، وقد تم عمل منظومة إلكترونية كاملة على الإنترنت من أجل مساعدة الوافدين والمقيمين دون الحاجة للتواجد في المكاتب الحكومية.

ديوان الخدمة المدنية الكويت Kuwait Civil Service Bureau


ماذا يقدم ديوان الخدمة المدنية

يقدم ديوان الخدمة المدنية الكويت Kuwait Civil Service Bureau العديد من الخدمات التي تهدف للارتقاء بالمواطن وتحسين مستوى معيشته، من أهمها:

1ـ خدمات للأفراد

تضم خدمات أفراد العديد من الخدمات المتاحة للجميع اون لاين من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني لديوان الخدمة المدنية، يمكن إصدار البطاقة المدنية أو تجديدها كما يسهل خدمات عقد الزواج وغيرها الكثير من الخدمات الإلكترونية.

2ـ تصريح التنقل

يجب الحصول على تصريح التنقل بين المحافظات وهي ثلاثة أنواع إما عائلية والتي من خلالها يمكن إصدار سمة دخول للأقارب بغرض زيارة الأهل أو التحاق بالعائل بالنسبة لعمال القطاع الحكومي أو الحصول على تصريح إقامة للعمالة التي تلتحق بالوظائف الحكومية لأول مرة.
شاهد أيضا الرقم الآلي لديوان الخدمة المدنية الكويت رابط موقع ديوان الخدمه المدنية الجديد

3ـ التوظيف

يساهم الموقع في تعيين الحاصلين على مؤهلات دراسية، ويعمل على تيسير تحويل موظف من القطاع الأهلي إلى القطاع الحكومي، بالإضافة إلى إعلان التخصصات المطلوبة بسوق العمل الكويتي وذلك لكي يضعها الطالب واهله باعتبارهم بعد الانتهاء من مرحلة الثانوية.

4ـ خدمة التوعية المعلوماتية

من أفضل الخدمات التي يقدمها ديوان الخدمة المدنية الكويت Kuwait Civil Service Bureau هي خدمة التوعية المعلوماتية التي تهدف لزيادة وعي المواطنين والمقيمين بالكويت وذلك من خلال برنامج بيتك ومناهج مهارات تشغيل الكمبيوتر.

5ـ السيارات والنقل

من خلال الموقع الإلكتروني أو بوابة ديوان الخدمة المدنية يمكننا الحصول على استمارة التعليم الخاصة وكذلك إصدار رخصة القيادة الشخصية أو تجديد ترخيص مركبة اون لاين بدون الذهاب لأي مكان وهذه من أروع خدمات ديوان الخدمة المدنية الذي حرص على توفيرها لحماية المواطنين من فيروس كورونا.
شاهد portal csc gov kw ديوان الخدمة المدنية وكيفية حجز موعد للتوظيف

6ـ مرافق السكن

لأجل تسهيل مرافق السكان على المواطنين بإمكانهم طلب إيصال من أجل تقوية تيار كهربائي وذلك من خلال إجراء مشترك كما يمكن فتح ملف بالرعاية السكنية ويسهل الموقع خطوات قروض الشراء.

7ـ خدمات طبية

تساعد هذه الخدمة في وقاية المخالطين لأصحاب الأمراض المعدية وتوفر الحصول على تقرير طبي لحالة مريض ما، كما تقدم العديد من طرق علاج الطبيعي.

8ـ البحث عن عمل

يقدم ديوان الخدمة المدنية الكويت إمكانية البحث المركزي عن العديد من الوظائف، كما يقوم بتحديث التخصصات المطلوبة للعمل والإعلان عنها باستمرار، يوفر أيضا العديد والعديد من الوظائف سواء وظائف إدارية أو عماله.

خطوات التسجيل للبحث عن عمل بديوان الخدمة المدنية

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لديوان الخدمة المدنية
  • سنجد أمامنا الصفحة الرئيسية للخدمة، الضغط على ابدأ الخدمة.
  • ستجد أمامك صفحة بيانات قم بملء البيانات بدقة.
  • تأكد من البيانات التي تم كتابتها ثم الضغط على تأكيد.

مميزات ديوان الخدمة المدنية الكويت

  • شامل جميع الخدمات التي يحتاجها المواطن أو الوافد.
  • سهولة الوصول إليه بمجرد كتابة الموقع الإلكتروني ديوان الخدمة المدنية سوف تصل له.
  • شرح مفصل لما يقدمه والشروط المطلوبة وكذلك الرسوم كما أنه موضح الأمور الخاصة بالوافدين والمقيمين كل على حد سواء.
  • وجود صفحات الديوان على فيسبوك وانستغرام وتويتر ويوتيوب.

كيفية الحصول على خدمات موقع الديوان

يمكن زيارة موقع ديوان الخدمة المدنية الكويت Kuwait Civil Service Bureau من خلال البحث عنه في محركات البحث أو الضغط على الرابط
https://e.gov.kw/sites/kgoarabic/Pages/eServices/CSC/RegisterForAJob.aspx
تعليقات
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة