U3F1ZWV6ZTE5NzQ2NDAwNDQ3NjI3X0ZyZWUxMjQ1NzczNjg5MDQ4OA==

استعلام عن اقامة خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر

منصة ابشر واحدة من المنصات الإلكترونية المشهورة بالمملكة السعودية التي تقدم مجموعة كبيرة من الخدمات للوافدين والمقيمين بها منها استعلام عن إقامة وهذا لمعرفة موعد انتهائها وتاريخ تجديها منعا للتعرض للعقوبة ولتفادي دفع الغرامة المالية فاليوم سنعرف معلومات كثيرة جدا عن الإقامة وكيفية تجديدها من خلال منصة ابشر فهيا بنا.

استعلام عن اقامة
كيفية استعلام عن اقامة

  • نذهب لمنصة أبشر الإلكترونية من خلال كتابة ابشر بأي متصفح ونضغط بحث سوف ينقلنا الى منصة ابشر نقوم بأنشاء حساب لنا وهذا هام جدا وضروري لكي نستطيع فتح الخدمات الإلكترونية المتاحة بمنصة ابشر.
  • بعد أنشاء الحساب نتجه إلى أيقونة تسجيل الدخول ونقوم بتسجيل الرقم السري والاسم الذي قمنا بالتسجيل به ثم نضغط تسجيل دخول، انتظر رسالة نصية على الجوال بها كود التحقق أو كود التفعيل.
  • خذ الكود واكتبه بالخانة المخصصة له واضغط التالي سيفتح أمام الموقع اختر خدمات المكفولين ستفتح معك كافة خدمات الاستعلام عن الإقامة الاستعلام عن نقل الكفالة وغيرهم.
  • نبحث عن خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة ونضغط عليها ونقوم بكتابة الرقم القومي وكافة البيانات المتاحة أمامنا ويحرص على مراجعتها لمرة واحدة ثم نقوم بالضغط فوق عرض.
  • انتظر دقيقة واحدة عزيزي القارئ وستجد أمامك كافة بيانات الاستعلام عن الإقامة التي ترغب بها قم بطباعة هذه البيانات إن كان الجهاز سمح أو قم بتصويرها ومراجعتها بأي وقت يمكنك الدخول لمنصة ابشر بأي وقت.

كيفية الاستعلام عن الإقامة بدون الدخول لمنصة ابشر

بالفقرة السابقة تعلمنا طريقة سريعة وسهلة جدا تساعدنا على استعلام عن إقامة من خلال منصة ابشر أما بهذه الفقرة سنتعرف على طريقة جديدة تستعلم بها عن الإقامة بدون دخول منصة ابشر نهائيا وهذا بحال عدم القدرة على أنشاء حساب أبشر وهي.
  • سنتجه للموقع الإلكتروني الرسمي التابع للموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سيفتح الموقع معنا بسهولة نختار منها الخدمات الإلكترونية التي يتشعب منها مجموعة كبيرة من الخدمات.
  • نختر من هذه الخدمات خدمة الاستعلام عن موظف وافد سيطلب منا رقم الإقامة نقوم بكتابتها ونحرص على مراجعتها ونكتب رمز التحقق وأي بيانات أخرى ثم نضغط فوق التالي وننتظر ظهور البيانات.
هذه الطريقة سوف تظهر لنا جميع بيانات الاستعلام عن الإقامة لصاحب الرقم القومي الذي قمنا بإدخاله بالموقع فيمكنك استخدامها او استخدام منصة ابشر بالطريقة المتاحة بالخطوات السابقة.
عزيزي القارئ لكي تتمكن من تجديد الإقامة يجب عليك توفير 5 شروط هامة جدا لذلك وهم.
  1. لابد من امتلاك جواز سفر ساري ليس منتهي الصلاحية.
  2. لابد من دفع رسوم تجديد الإقامة بالكامل.
  3. يجب إن يكون سيرته الذاتية ناصعة البياض ولا يكون عليه بلاغ هروب.
  4. لابد إن يكون موجود داخل المملكة السعودية اثناء تجديد الإقامة.
  5. لابد من تسديد كافة الغرامات المالية مثل مخالفات المرور وغيرها.

ما هي رسوم تجديد الإقامة الواجب علي دفعها؟

  • عند الحاجة لتجديد إقامة وافد يتم دفع 650 ريال، أما عند تجديد إقامة مرافق لوافد فان رسوم تجديد الإقامة 2000 ريال.
  • رسوم تجديد إقامة عمالة منزلية هي 600 ريال الى 650 ريال سعودي.
عزيزي القاري رسوم تجديد الإقامة هذه ليست ثابتة فهي تتغير مع تغير القوانين ومع مرور الزمن لهذا ننصح بشكل دائم على استعلام عن اقامة سواء من ابشر أو من وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة