U3F1ZWV6ZTE5NzQ2NDAwNDQ3NjI3X0ZyZWUxMjQ1NzczNjg5MDQ4OA==

شروط استخراج بطاقة احوال للنساء المتزوجات ونموذج إصدار هوية وطنية للنساء

 

شروط استخراج بطاقة احوال للنساء المتزوجات

أعلنت المملكة العربية السعودية في توفير بطاقة الأحوال المدنية للنساء المتزوجات، لتكون وسيلة لإثبات هويتها، وبالتالي تم إبلاغ المواطنين السعوديين بشأن هذا الأمر وما يترتب عليه حصول المرأة المتزوجة على الهوية الوطنية، وإذا تم الإهمال في ذلك لمن يتجاوز أعمارهن 18 عام وأكثر، سوف تفرض المملكة عقوبات الغرامة التي تحددها تبعا إلى التاريخ المحدد بعد الإعلان عن استخراج بطاقة الأحوال، بل الإضافة أن المرأة لا تحصل على أي خدمات أخرى من المملكة في حالما لا يكون لديها هوية أو أهلية ولحين الحصول عليها لهذا سنتعرف على شروط استخراج بطاقة احوال للنساء المتزوجات.

شروط استخراج بطاقة احوال للنساء المتزوجات

·      لابد ان تكون لديها جنسية سعودية.

·      يجب أن تكون مقيدة بالسجلات الوطنية منذ الولادة.

·      ألا يقل السن عن 18 عام، فيمكنك استخراج بطاقة هوية بسن 15 عام لكن بحالات خاصة جدا وشروط صعبة ودقيقة للغاية.

·      توفير صورة شخصية بمقاس 4×6 وشرط ان تكون ملونة وواضحة بدون نقاب او مكياج او نظارات او اي شئ يخفي ملامح السيدة.

·      توفير صورة من القيد العائلي او الدفتر العائلي الموجودة بها السيدة التي تريد استخراج بطاقة احوال مدنية.

·       بحال الحصول على حفيظة النفوس من قبل يجب توفير الأصل مع الأوراق السابقة.

خذ فكرة عن شروط استخراج بطاقة هاوية للابن لاول مره

نموذج إصدار هوية وطنية للنساء

كما قامت الجهات المختصة لاستخراج بطاقات الأحوال المدنية بتكثيف جهودها، من أجل مواجهة طلبات المستفيدات من تلك الخدمة، وفي الوقت ذاته يتم تكليف الأحوال المدنية بتنظيم أقسام نسائية بالعمل في الفترات المسائية.

كما يجرى التنسيق الآن بين الأحوال المدنية في المملكة وبين كلا من الجامعات ومجمعات المدارس والمعاهد، من أجل تقديم الخدمة للطالبات المنسوبة إليهم، ولتكون الخدمة متوافرة عبر العربات المتنقلة في ميادين الجامعات والكليات والمدارس.

كما حثت الأحوال المدنية بالتعاون مع أولياء الأمور في التعريف الإلكتروني عبر نظام ابشر والعمل على التسجيل للحصول على بطاقة الأحوال لكل من النساء المتزوجات لمن تتجاوز أعمارهم الثمانية عشر عاما أو أكثر.

شاهد ايضا من هنا الاستعلام عن خدمات مكتب العمل بسهولة

هل توجد مواعيد خاصة بالنساء في الأحوال المدنية؟

يمكنكم التعرف على المواعيد الخاصة بالنساء في الأحوال المدنية وذلك من أجل استخراج بطاقة الهوية وإثبات أهلية المرأة السعودية، والتي تتم عن طريق موقع ابشر الإلكتروني، ومن خلال الدخول على خانة الأفراد. 

حيث يتم توفير أكثر من موعد وذلك في خانة المواعيد التي تختارها الأحوال المدنية، فيجب أولا أن تهتم المرأة بالتسجيل أولا في الموقع للحصول على بطاقة الهوية وذلك من خلال تسجيل البيانات المطلوبة.

ومن خلال اختيار خدمة المواعيد يمكنكم حجز موعد متوافق مع أوقاتكم، حيث تظهر العديد من القوائم التي منها قائمة خدمة النساء في أفريقيا وهو للمقيمات وغير المواطنات، ونقوم باختيار الخدمة وتحديد المنطقة وتحديد موعد.

وقد يكون هذه الخطوات مميزة جدا لأنها توفر الوقت والجهد على المرأة، بالإضافة إلى تفادي أزمة التزاحم أثناء التسجيل في مقر الأحوال المدنية نفسه.

قد يهمك معرفة شروط نقل كفالة عامل وافد

كيفية استخراج بطاقة أحوال النساء في السعودية؟

منح القانون السعودي المرأة السعودية وغير السعودية أيضًا استخراج بطاقة هوية وطنية، وذلك نظرا للأهمية القصوى لهذه البطاقة مع المرأة الموجودة داخل المملكة.

والتي قد تكون لها بعض الأحكام والشروط الخاصة ومنها يجب أن تحمل المرأة الجنسية السعودية، أو تمتلك إقامة سعودية تكون سارية، كما يجب أيضًا أن تمتلك المرأة السجل المدني.

بالإضافة إلى أنها حددت أيضًا أن لا يقل عمر المرأة عن 18 عام، ومن الممكن أن تمنح هذه البطاقة للمرأة في عمر 15 عام وذلك في بعض الحالات الاستثنائية.

 

 

 

 

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة