U3F1ZWV6ZTE5NzQ2NDAwNDQ3NjI3X0ZyZWUxMjQ1NzczNjg5MDQ4OA==

الاستعلام عن طلب نقل كفالة في وزارة الداخلية وأسباب طلب نقل كفالة عامل

 

الاستعلام عن طلب نقل كفالة في وزارة الداخلية

المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر الدول بالشرق الأوسط التي تحتاج إلى العديد من العمال في جميع التخصصات، والتي استمرت طوال السنوات الأخيرة باستقبال العمالة من جميع الدول العربية والأجنبية أيضا، حرصت الحكومة السعودية على توفير مميزات كثيرة لهذه العمالة من أهمها الاستعلام عن طلب نقل كفالة في وزارة الداخلية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها لتوفير مجهودهم وعدم تعرضهم للمعانة.

الاستعلام عن طلب نقل كفالة في وزارة الداخلية

ببعض الأحيان يتعرض العامل الوافد بالمملكة السعودية إلى بعض المشاكل مع الكفيل الخاص به، ومنها عدم دفع الرواتب، إساءة معاملة الكفيل للعامل سواء بصورة بدنية أو معنوية، ففي هذه الحالة يسمح للعمل بطلب إجراء نقل كفالة من خلال موقع مكتب العمل الذي يساعد في توفير هذه الخدمات.

بالسابق لكن لا يسمح لعمالة بالنقل نهائيا لكن هذا القرار تم تغيره بالكامل وأصبح الآن بإمكان العامل الوافد إن يقوم بنقل كفالته بسهولة سواء برضى الكفيل واذنه او بدون أذن منه.

قد يهمك معرفة من هنا شروط نقل كفالة عامل وافد

أسباب طلب نقل كفالة عامل في وزارة الداخلية

عند امتناع الكفيل في دفع الراتب لمدة ثلاثة أشهر متتالية، يحق للعامل هنا أن يقوم على الفور إلى مكتب العمل بوزارة الداخلية السعودي والتقدم لطلب نقل الكفالة مع توضيح السبب وتوضيح اسم الكفيل ورقم الهوية الوطنية الخاص به.

بالإضافة إلى وجود بعض الكفلاء الذين يقدمون جميع أنواع الإساءة النفسية والبدنية والمعنوية أيضا للعاملين لديهم، أو للعمال الذي هم على كفالاتهم، وهنا يمكنهم أيضا تقديم نفس الطلب إلى الجهات المختصة.

وفي حالة انتهاء رخصة العامل، وإهمال الكفيل في تجديدها في خلال شهر واحد من انتهائها، يحق أيضا للعامل القيام بأجراء نقل الكفالة منه.

كما يحق أيضا للعامل أن يقوم بنقل كفالته من الكفيل الحالي إذا قام باي سلوك عنيف أو غير أخلاقي تجاه العامل، أو إذا شعر العامل بخطر على حياته من استمرار العمل معه.

كما يحق أيضا نقل كفالة العامل في حال إرسال الكفيل العامل إلى أحد أقاربه من الدرجة الثانية.

وفي حالة عدم توجه الكفيل إلى المطار من أجل إجراء استقبال العامل، وأيضًا في حالة عدم توفير سكن له خلال أسبوعين أو توفير عمل خلال شهر، فهنا يسمح للعامل نقل الكفالة من كفيل إلى كفيل آخر.

شاهد ايضا من هنا استعلام عن نقل وافد من الجوازات

كم يستغرق نقل الكفالة إلكترونياً

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن بمجرد تقديم الطلب من جهة العامل يتم على الفور البحث في المشكلة، ولكن تلزم الانتظار فترة حتى يتم إجراءات النقل، وذلك بعد الحصول على موافقة من مكتب العمل ووزارة الداخلية السعودي.

وقد تستغرق كل هذه المدة فترة تتراوح ما بين خمسة عشر يوما إلى عشرون يوم بحد أقصى، وفي حالة إتمام الإجراءات اللازمة عبر الموقع سوف يتم إلغاء الخدمة بشكل إلى وهنا يتطلب الأمر الذهاب إلى مقر مكتب العمل وتقديم طلب آخر.

رسوم نقل الكفالة للعامل

وقد يتم فرض رسوم نقل الكفالة التي تم تحديدها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والتي من الممكن أن يتم دفها الكفيل الجديد أو يتم دفعها من قبل العامل وهي كالتالي تبعا لعدد المرات.

·        نقل كفالة للمرة الأولى تتكلف دفع رسوم 2000 ريال سعودي.

·        نقل الكفالة للمرة الثانية تتكلف دفع 4000 ريال سعودي.

·        وفي حالة دفع رسوم لنقل الكفالة في المرة الثالثة يتم دفع 6000 ريال سعودي.

 خذ فكرة من هنا عن شروط استخراج بطاقة احوال للابن لاوب مره

 

 

 

 

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة