U3F1ZWV6ZTE5NzQ2NDAwNDQ3NjI3X0ZyZWUxMjQ1NzczNjg5MDQ4OA==

رابط حجز موعد استلام البطاقة المدنية بالخطوات والاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية



رابط حجز موعد استلام البطاقة المدنية
من دواعي الأمن والأمان التي اتبعتها الكويت للحماية من فيروس كورونا والحد من الإصابة به وفرت خدمة حجز موعد استلام البطاقة المدنية إلكترونيا من خلال موقع إلكتروني متخصص باستقبال طلبات موعد لاستلام البطاقات المدنية من قبل هيئة المعلومات المدنية في الكويت من المنزل الهدف من ذلك من الحد من انتشار فيروس كورونا أيضا توفير راحة لكل المواطنين والوافدين بالكويت، هيا بنا نتعرف على طريقة حجز موعد ورابط هذا الموقع الإلكتروني.

لماذا علينا حجز موعد استلام البطاقة المدنية أولا؟

بمؤتمر صحفي أعلنت هيئة الأحوال المدنية بالكويت بأنه لن يسمح لأي مقيم او مواطن بالكويت الدخول لمقر السلطة العامة لاستلام البطاقة المدنية او تجديدها او استخراج بدل فاقد للبطاقة المدنية إلا بعد حجز يوم مناسب له ومتاح للهيئة العامة من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بهيئة الأحوال المدنية.
الهدف من ذلك هو التباعد الاجتماعي ومنع التكدس والزحام المتسبب بانتشار فيروس كورونا القات فلهذا ننصح الجميع بضرورة الالتزام باللوائح والتقارير المعلنة فهذا لحمايتها وحماية أطفالنا من الأمراض.
شاهد ايضا طريقة التقديم على ديوان الخدمة المدنية بالنظام الجديد بالتفصيل

خطوات حجز موعد استلام البطاقة المدنية

  • يتم الدخول على موقع الهيئة العامة للأحوال المدنية بالكويت من خلال هذا الرابط https://www.paci.gov.kw/ فقم بالضغط عليه لفتح الموقع.
  • بعد فتح الموقع سنجد أمامنا مجموعة من الخدمات الممتازة فقط اختار أيقونة حجز المواعيد وقم بالنقر عليها لكي تفتح لك نافذة البيانات التي تساعدك على إيجاد معلوماتك.
  • يتم كتابة المعلومات بشكل صحيح ونقوم بالضغط على أيقونة التاريخ والوقت لتحديد موعد ويوم لنا نذهب به لهيئة الأحوال ونحرص على الذهاب به.
  • هناك خطوة هام جدا وهي كتابة بياناتنا بشكل صحيح للقدرة على أخذ موفقه

الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية

نبهت الهيئة العامة للمعلومات المدنية على جميع الوافدين والمواطنين بالكويت عند الحاجة لتجديد البطاقة يجب التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها وتنفيذ خطوات استخراج بطاقة احوال مدنية أو تجديدها منه لمنع الإصابة كورونا وذلك من خلال الاتي.
  • تسجيل الدخول إلى رابط استعلام على المواطنين وبطاقة المراقبة الموجود أمامك بالأعلى.
  • اكتب الرقم المدني الخاص بك أو بالبطاقة المراد الاستعلام عنها
  • ثم اضغط بحث ستجد أمامك كل معلومات الاستعلام التعليمات التفصيلية للبطاقة.

ماذا تفعل في حالة فقدان للبطاقة المدنية خارج الدولة الكويتية؟

إن تعرض المقيم والمواطن في الكويت فقدان او خسارة بطاقته المدنية في الخارج، فيجب عليه الذهاب إلى مركز سفارة كويتي والإبلاغ عن فقدان البطاقة المدنية فور فقدانها فهذا يجنبه اضرار كثيرة جدا قد تصيبه نتيجة وقوع البطاقة بين يدي شخص غير مسؤول.
لابد أيضا من استخراج بطاقة احوال مدنية بسرعة كبيرة لكي تستطيع التحرك داخل الكويت بحرية ودون عقوبات فجميع الجهات الحكومية لا تقوم بتنفيذ الخدمات المتاحة بها إلا بعد الاطلاع على البطاقة المدنية لهذا وفرنا لك رابط حجز موعد استلام البطاقة المدنية فسارع باستخراج بطاقة أحوال مدنية بأقرب وقت.
شاهد ايضا الاستعلام عن تغيب من العمل وبلاغ هروب

الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني

من الخدمات الإلكترونية المميزة المتاحة بالموقع الرسمي لهيئة المعلومات أو الأحوال المدنية هي الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم القومي فيمكننا معرفة موعد الانتهاء وتجديدها قبل دفع غرامة والعديد من الخدمات الأخرى.
لكي نقوم بالاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني نقوم بفتح الموقع الإلكتروني https://www.paci.gov.kw/ ونختار خدمة الاستعلام عن البطاقة المدنية او اختيار اي خدمة اخرى فسوف تجدون كل الخدمات متاحة به.

تجديد البطاقة المدنية للوافدين

أصبح الأن أمر تجديد البطاقة المدنية للوافدين امرأ سهلا للغاية سنجد الخدمة متوفرة على https://www.paci.gov.kw/ وهو الموقع الرسمي لتجديد البطاقة المدنية بالكويت فيمكننا زيارته.
خذ فكرة عن ديوان الخدمة المدنية لمعرفة رصيد الاجازات وانواع الاجازات المتاحة

رقم البطاقة المدنية

البطاقة المدنية هي الهوية الرسمية التي تدل علينا فلا يمكن الاستغناء عنها لأنها المستند الرسمي الذي يفتح أمامنا جميع الخدمات الإلكترونية المتاحة بالكويت لهذا ينصح بضرورة استخراج بطاقة مدنية فورا والحرص على تجديدها بشكل مستمر.
استعلام عن صلاحية البطاقة
دفع البطاقة المدنية
الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني الكويت
الخدمة الآلية للبطاقة المدنية
هويتي المعلومات المدنية

تعليقات
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة